هل انا سعيدة بعلاقتي معه؟

عندما سالتني امي هل انا سعيدة معه ومقتنعة باختياري... صمت، فكرت مطولا وابتسمت لها من باب الطمئنة...
قد يكون السؤال سطحيا وعابراً من الصديقات او الاهل لكنة يحتاج الى تفكير في مدى نجاح العلاقة وتاثيرها علينا،  الحب وحدة غير كافي للشعور بالسعادة والرضى ومن جهة اخرى نحن نؤمن ان ظروف الحياة قد تتغير فكيف لنا ان نعرف ان كنا حقا سعداء باختيارنا الحالي في فترة التعارف او الخطوبة. وما هي العلامات التي تؤكد على سعادتنا باختيار بالشريك المناسب؟

هذا هو الاختيار الصحيح:
انا لا اشعر بالندم او التسرع في اختياري للشريك، ولا اشعر انني تسرعت في الموافقة او التعرف الى عائلته، اشعر بانسجام ورضى تام عن قراري في الارتباط به.

الاحترام والثقة:

بعد ارتباطتنا لا اشعر انه يغار علي بسبب عدم ثقته بي او انه يسالني عن علاقاتي السابقة، مازلت احتفظ لنفسي بمساحة من الحرية تملؤها احترامنا المتبادل لبعض.

اريد قضاء وقت اطول معه:

لا اشعر بالملل منه او بالخجل من وجوده بحياتي، الوقت يمر بسرعة واشعر ان لقاءنا غير كافي للتحدث عن كل الامور واحتاج لوقت اكثر لتمضيته معه. وجودة يبث فيي السعادة والطاقة الايجابية.


- لا افكّر أبداً بالانفصال:

منذ ارتباطنا لم افكّر بالانفصال عنه؛ لا بعد فورة غضب ولا بعد تفكير مطوّل واستشارات عدّة، فحتّى حين نختلف، اشعر أنّها غيمة صيف وستمضي ولن تصل الأمور الى حائط مسدود. 

- الدعم المتواصل: 
لا شعر بالتعدي على خصوصيتي، احلامي وافكاري واستطيع ان اعبر عما يجول بداخلي دون خوف من انتقاده.. حين اشعر ان علي تفريغ غضبي افكر به اولا فهو يعلم كيف يصغي الي  وارتاح عندما استشيره فافكارة واقعية.

الصورة عن موقع invitepapers / يلا نتجوز

مقالات متعلقة

ستعلنين خطوبتك في فترة العيد؟ انتبهي لبعض الامور
ستعلنين خطوبتك في فترة العيد؟ انتبهي لبعض الامور

من اجمل اللحظات التي تحظى بها الفتاة، حين يصارحها الرجل بحبه لها ويطلب يدها في الفترة من الاعياد.

بعيد الحب نجدد محبتنا.. وماذا عن الهدية؟
بعيد الحب نجدد محبتنا.. وماذا عن الهدية؟

تعود القصة الى حوالي عام 269 بعد الميلاد، حيث كان هنالك قسيسا يدعى فالنتاين و كان يعيش في مدينة روما الواقعة تحت حكم الامبراطور الروماني كلاوديس الثاني وإذ كانت الوثنية سائدة عند الرومان. تقول بعض الروايات أن فالنتاين عارض أوامر الإمبراطور الروماني إذ كان يدعو...

بعد  الوقوع بالحب ما الذي يتغير عليك؟
بعد الوقوع بالحب ما الذي يتغير عليك؟

أنت، وكما كلّ النساء تواظبين على أفعال بشكل شبه يوميّ، وتتبدّل اهتماماتك، وحتّى أحاديثك حين تقعين في الحبّ. على الصعيد النفسي، الشخصي و في علاقاتك مع الآخرين، هذا ما سيتغيّر حين تزداد نبضات قلبك وتُصيبك سهام كيوبيد...

لا تحددوا موعد الزفاف في هذه المناسبات!!
لا تحددوا موعد الزفاف في هذه المناسبات!!

تحديد موعد الزفاف هو أمرٌ غاية من الأهميّة، فاختيار التاريخ المناسب الذي لا يتعارض مع مناسبات أخرى هو أحد ضمانات حضور المدعويّن جميعهم، وبالتالي يعد جزءٌ لا يتجزأ من نجاح حفل زفافك، فتحديد الفصل الذي تحبين الزواج...

فارق العمر بين الزوجين هل يؤثر على العلاقة الزوجية؟
فارق العمر بين الزوجين هل يؤثر على العلاقة الزوجية؟

معروف بأن المرأة تفضل عادة رجلاً يكبرها بعدد من السنين؛ من أجل زواج ثابت ومستقر؛ نظراً لاعتقادها بأن الرجل الناضج حريص على الزواج، وعلى احترام التقاليد الأسرية. الفرق قد يكون خمس سنوات أو سبعاً أو عشراً، ولكن ما بالك إذا بلغ هذا الفارق عشرين سنة أو أكثر؟

مشكلة وحلها للمقبلين على الزواج
مشكلة وحلها للمقبلين على الزواج

عندما يتعلق الامر في عدد الناس ألمدعوين انها ليست مسألة العروس لوحدها. من البديهي ان من الطرفين لديهم عدد من الاصدقاء والأقارب يريدون ان يكون في زفافهم.