فارق العمر بين الزوجين هل يؤثر على العلاقة الزوجية؟

معروف بأن المرأة تفضل عادة رجلاً يكبرها بعدد من السنين؛ من أجل زواج ثابت ومستقر؛ نظراً لاعتقادها بأن الرجل الناضج حريص على الزواج، وعلى احترام التقاليد الأسرية. الفرق قد يكون خمس سنوات أو سبعاً أو عشراً، ولكن ما بالك إذا بلغ هذا الفارق عشرين سنة أو أكثر؟

قالت دراسة ألمانية حول هذا الموضوع: المرأة تتزوج من رجل في نفس عمرها؛ من أجل ضمان حياة طويلة وصحية. وقد تم التوصل إلى هذه النتيجة بعد أخذ آراء نحو مليوني زوج وزوجة عبر الإنترنت ومن جنسيات مختلفة، فلماذا؟

الصورة نقلا عن موقع sux / يلا نتجوز

أضافت الدراسة أن السبب، بحسب اعتقاد هؤلاء، هو أن الفارق الكبير في السن بين الرجل والمرأة يقلص من سنوات عمر المرأة. وهذا ينطبق على الجنسين. وأشارت الدراسة التي قامت بها مؤسسة اجتماعية ألمانية إلى أن هناك 4 حقائق هامة حول هذا الموضوع، وهي:

أولاً- المرأة التي تتزوج من رجل يصغرها كثيراً في العمر تتعرض للتمييز في المجتمع، وهو ما يؤدي إلى زيادة احتمالات وفاتها بنسبة 30%.
ثانياً- الرجل الذي يتزوج من امرأة تصغره بكثير يعيش أطول؛ لأنه يعتني بنفسه أكثر من الناحيتين الصحية والجمالية.
ثالثاً- الرجل المتزوج من امرأة تكبره بكثير لا يهتم بنفسه لا من الناحية الصحية ولا الجمالية، ولذلك فإن خطر تعرضه للموت يزداد بنسبة ثلاثين% أيضاً.
رابعاً- المرأة التي تتزوج من رجل يكبرها في السن تعتني به كزوج، وتهتم بصحته؛ لكي يعيش لفترة أطول.

ولكن النتيجة العامة للبحث الألماني أشارت إلى أن 60% من النساء يفضلن الزواج من رجال يكبرونهن بخمس أو سبع سنوات على أكبر تقدير.

Share

مقالات متعلقة

ستعلنين خطوبتك في فترة العيد؟ انتبهي لبعض الامور
ستعلنين خطوبتك في فترة العيد؟ انتبهي لبعض الامور

من اجمل اللحظات التي تحظى بها الفتاة، حين يصارحها الرجل بحبه لها ويطلب يدها في الفترة من الاعياد.

بعيد الحب نجدد محبتنا.. وماذا عن الهدية؟
بعيد الحب نجدد محبتنا.. وماذا عن الهدية؟

تعود القصة الى حوالي عام 269 بعد الميلاد، حيث كان هنالك قسيسا يدعى فالنتاين و كان يعيش في مدينة روما الواقعة تحت حكم الامبراطور الروماني كلاوديس الثاني وإذ كانت الوثنية سائدة عند الرومان. تقول بعض الروايات أن فالنتاين عارض أوامر الإمبراطور الروماني إذ كان يدعو...

بعد  الوقوع بالحب ما الذي يتغير عليك؟
بعد الوقوع بالحب ما الذي يتغير عليك؟

أنت، وكما كلّ النساء تواظبين على أفعال بشكل شبه يوميّ، وتتبدّل اهتماماتك، وحتّى أحاديثك حين تقعين في الحبّ. على الصعيد النفسي، الشخصي و في علاقاتك مع الآخرين، هذا ما سيتغيّر حين تزداد نبضات قلبك وتُصيبك سهام كيوبيد...

هل انا سعيدة بعلاقتي معه؟
هل انا سعيدة بعلاقتي معه؟

عندما سالتني امي هل انا سعيدة معه ومقتنعة باختياري... صمت، فكرت مطولا وابتسمت لها من باب الطمئنة. قد يكون السؤال سطحيا وعابراً من الصديقات او الاهل لكنة يحتاج الى تفكير في مدى نجاح العلاقة وتاثيرها...

لا تحددوا موعد الزفاف في هذه المناسبات!!
لا تحددوا موعد الزفاف في هذه المناسبات!!

تحديد موعد الزفاف هو أمرٌ غاية من الأهميّة، فاختيار التاريخ المناسب الذي لا يتعارض مع مناسبات أخرى هو أحد ضمانات حضور المدعويّن جميعهم، وبالتالي يعد جزءٌ لا يتجزأ من نجاح حفل زفافك، فتحديد الفصل الذي تحبين الزواج...

مشكلة وحلها للمقبلين على الزواج
مشكلة وحلها للمقبلين على الزواج

عندما يتعلق الامر في عدد الناس ألمدعوين انها ليست مسألة العروس لوحدها. من البديهي ان من الطرفين لديهم عدد من الاصدقاء والأقارب يريدون ان يكون في زفافهم.