اللؤلؤ ارقى اكسسوار للعروس

يعد اللؤلؤ من أقدم الأحجار الكريمة وأكثرها شهرة ولعقود أعتبر أثمنها، ولطالما كان اللؤلؤ الاختيار الأمثل للعرائس ، فهو بسيط وأنيق ويناسب الفستان الأبيض بغض النظر عن قصته.

ويستخدم اللؤلؤ في مختلف إكسسوارات العروس، كالقلادات والأساور والأقراط والأمشاط والتيجان كما من الممكن شكه على الفستان أو الطرحة، وتحدد قيمة اللؤلؤ بالاعتماد على مجموعة من العناصر التي تشمل البريق واللون والحجم وعدم وجود عيوب على السطح والتناسق، ومن بين هذه العناصر، يعد البريق العنصر الأهم في تحديد قيمة اللؤلؤ وفقاً لصائغي المجوهرات.

 يأتي اللؤلؤ بثمان أشكال أساسية؛ مدور، ونصف مدور، وشبيه بالأزرار ، وشبيه بالقطرة ، وشبيه بالأجاص ، وبيضاوي وباروك ودائري، واللؤلؤ الدائري تماماً هو من أندر الأشكال وأكثرها قيمة.

وقد يشار عادة إلى اللؤلؤ الشبيه بالأجاص أو الشبيه بالقطرة باللؤلؤ الشبيه بالدمعة كما ينتشر غالباً في الأقراط والتعليقات أو كلؤلؤة متوسطة في قلادة. من الممكن أن يزرع اللؤلؤ أو يصنع يدوياً، وبشكل عام اللؤلؤ الشعبي أقل قيمة من اللؤلؤ الطبيعي.

اليك مجموعة من اكسسوارات العروس اللؤلؤية لتستوحي منها التصميم الافضل لشكل فستانك ...

 

Share

مقالات متعلقة

لاول مرة دار تيفاني العالمي تنقش على مجوهراتها بالعربية
لاول مرة دار تيفاني العالمي تنقش على مجوهراتها بالعربية

لأول مرة تطرح دار «تيفاني» تصاميم بنقش عربي، والسبب أن المناسبة من أجمل وأكبر المناسبات: عيد الأم. حجم التقدير لأمومة أي امرأة قررت «دار الجواهر» المعروفة أن تخص منطقة الشرق الأوسط بقلادة قابلة للفتح تحمل كلمة «أمي» بالعربية.

مصممو الازياء يختارون الطرحة الطويلة لعام 2012-2013
مصممو الازياء يختارون الطرحة الطويلة لعام 2012-2013

في آخر مجموعات الأزياء الراقية لخريف وشتاء 2012-2013 تنافس المصمّمون اللبنانيون ليعرضوا أجمل فساتين السهرات الرائعة .. إيلي صعب، زهير مراد، طوني ورد، وغيرهم؛ كلّ مصمّم منهم قدّم لمسته ...