نصائح لاختيار كعكة الزفاف

لم يعد لكعكة الزفاف شكل واحد.. الفنون جنون في هذا المجال والابداعات فاقت الخيال..  ولكن هناك بعض الأمور التي يجب مراعاتها عند شراء كعكة الزفاف حتى تصل إلى مكان الحفل دون حدوث أي ضرر بها. راعي هذه الامور عند اختيار كعكة لزفاف:

النمط والتصميم:
اهتموا بتوافق الكعكة مع نمط المكان وديكور الاستقبال و فستان الزفاف من حيث الشكل واللون 

التكلفة:
تحديد تكلفة كعكة الزفاف، لأن من أهم عوامل اختيار كعكة الزفاف أن تتناسب مع الميزانية المقدرة لحفل الزفاف ككل. حيث تزيد التكلفة بزيادة تعقيدات الزخارف والمواد المستخدمة لتزيين كعكة الزفاف

عدد الطبقات:
 تحديد عدد مستويات الكعكة وحجمها، وهل سيكون بين المستويات فاصل أم أنها مكدسة لا يوجد بينها فواصل

كيف اختار كعكة الزفاف، مصدر الصورة www.sxc.hu / يلا نتجوز

الزهور : 
التأكد من الزهور المستخدمة لتزيين الكعكة سليمة و غير ضارة ولم يتم رشها بالمبيدات الحشرية

حالة الطقس: 
معرفة الطقس التي ستقدم فيه الكعكة، فإذا ما كان الزفاف في قاعة مكيفة فتساعد على احتفاظ كعكة الفرح بتماسكها آو في مكان مفتوح وجو حار فتتعرض كعكة الزفاف للذوبان. حتى ينصح صانع الكعكة بإضافة مواد تجعل كعكة الزفاف تحافظ على تماسكها وتجمدها فترة طويلة حتى لا تذوب ويفسد شكلها.

استلام الكعكة : 
التأكيد على موعد تسلم الكعكة في شكلها النهائي. قبل وقت كافي من حفل الزفاف ومعرفة كيفية حفظها وتجميدها لحين فقرة عرض كيكة الزفاف.

مكان الكعكة :
 وضع كعكة الزفاف على مائدة مستطيلة أو مستديرة مغطاة بمفرش من أقمشة فاخرة وتزيينها بالزهور والألوان الفاخرة لتتناسب مع شكل كعكة الزفاف

مقالات متعلقة

تصميم كعكة الزفاف والخطوبة بوحي فصل الشتاء
تصميم كعكة الزفاف والخطوبة بوحي فصل الشتاء

احدى الامور التي يقوم العروسين بالتحضير لها مسبقا وقبل فترة من الزواج او الخطوبة، هي اختيار كعكة الزفاف التي سيقومون باقتسامها، تذوقها ومشاركة المدعوين لها.

حدووا شكل الكعكة ولونها مسبقاً...
حدووا شكل الكعكة ولونها مسبقاً...

كعكة الزفاف مازالت فكرة اساسية في حفالات الخطوبة والزفاف ومع تطور هذه الصناعة اليدوية الرائعة يستطيع العرسان تحديد المتطلبات في الشكل ولون الكعكة لتتلائم مع طابع الزفاف وبل وتكون جزء من تخطيطات العروسان ليكتمل شكل الفرح واسلوبة.

الكاب كيك اكثر اناقة من كعكة الزفاف التقليدية
الكاب كيك اكثر اناقة من كعكة الزفاف التقليدية

الكثير من التجديدات طرأت على تزين كعكة الزفاف من حيث الطعمات وتنوعها ومن حيث الشكل وقدرة المصممين في عرض افكار مبدعة وخلاقة في هذا المجال، يبقى السؤال ايهما افضل لكعكة الزفاف؟ الكعكة ذات الطبقات التقليدية ام الكاب كيك؟