لاول مرة دار تيفاني العالمي تنقش على مجوهراتها بالعربية

الشرق الاوسط: لأول مرة تطرح دار «تيفاني» تصاميم بنقش عربي، والسبب أن المناسبة من أجمل وأكبر المناسبات: عيد الأم. حجم التقدير لأمومة أي امرأة قررت «دار الجواهر» المعروفة أن تخص منطقة الشرق الأوسط بقلادة قابلة للفتح تحمل كلمة «أمي» بالعربية.

وتأخذ القلادة شكل قلب بخطوط أنيقة، مصنوعة من الذهب الأصفر 18 عيار، كما نقشت على سطحها الأملس الصقيل كلمة «أمي» بالعربي، فيما يمكن تضمين إطاره الداخلي الذي يظهر عند فتحه، صورة مصغرة أو رسالة أو أي تذكار صغير الحجم، ليكتمل تقدير الأم في يومها بلمسة شخصية.

الضورة نقلا عن موقع beautynewsmiddleeast / يلا نتجوز

المصممة اللبنانية دينا كمال أيضا طرحت مجموعة جواهر من الذهب الصافي، كل ما فيها يصرخ بالحب. تقول المصممة إنها استوحتها من الفن الإسلامي والخط العربي، وتحديدا الكوفي.

أما شكلها المستدير، فيعود أيضا إلى فكرة قديمة في الفن المعماري، حيث تشير المصممة إلى أن الدائرة كانت دائما نقطة الانطلاق في النقوشات الإسلامية والخط العربي على حد سواء: «إنها الشكل الذي يظهر في كل القطع، لما ترمز له الدائرة من تطابق وانسجام ووحدة بالإضافة إلى اللامتناهي». وتجدر الإشارة إلى أن المصممة قامت بتصميم مجموعة متكاملة شملت قلادات وأزرار أكمام إلى جانب مجموعة من الخواتم كلها من الذهب عيار 18، فيما رصع بعضها بالماس...

الصورة نقلا عن موقع fashionandtravelsire

Share

مقالات متعلقة

اللؤلؤ ارقى اكسسوار للعروس
اللؤلؤ ارقى اكسسوار للعروس

يعد اللؤلؤ من أقدم الأحجار الكريمة وأكثرها شهرة ولعقود أعتبر أثمنها، ولطالما كان اللؤلؤ الاختيار الأمثل للعرائس ، فهو بسيط وأنيق ويناسب الفستان الأبيض بغض النظر عن قصته.

مصممو الازياء يختارون الطرحة الطويلة لعام 2012-2013
مصممو الازياء يختارون الطرحة الطويلة لعام 2012-2013

في آخر مجموعات الأزياء الراقية لخريف وشتاء 2012-2013 تنافس المصمّمون اللبنانيون ليعرضوا أجمل فساتين السهرات الرائعة .. إيلي صعب، زهير مراد، طوني ورد، وغيرهم؛ كلّ مصمّم منهم قدّم لمسته ...