نجهز بيتنا لفصل الشتاء

مع مجيئ فصل الشتاء يحين الوقت لاجراء بعد التغيرات في البيت، كاستبدال الملابس الصيفية بالشتوية، تزويد البيت بالسجاد الدافئ، ادخال الالوان الدافئة الى المنول وغيرها من التغيرات.. سنساعدكم على تركيز المهمات اللازمة لاستقبال فصل الشتاء...

البطانيات والشراشف..
البطانيّات والشراشف الصوفيّة أو القطنيّة الثقيلة هي أفضل رفيق لك في هذا الموسم.  اختاروا دائماً الخامات النّاعمة والدافئة، والأفضل أن تكون طبيعيّة مثل الصّوف والكشمير والقطن، وابتعدوا قدر المستطاع عن الخامات المصنّعة التي تدخل فيها نسبٌ كبيرة من "النايلون" و"الفيزكوز". انتقوا الألوان الحيويّة والدافئة، فأمامكم لائحة طويلة تجدين فيها البرتقاليّ والأحمر والأرجوانيّ والبنيّ والأخضر والذهبيّ العميق.

اكسسورات البيت
دّلي "الأكسسوارات"، وارفعوا زهريّة أو لوحة أو مصباحاً من هنا الى هناك. وليس ضرورياً أن تشتروا الجديد كي تغيّروا طلّة بيتكم، إذ يُمكنك أن تدخلوا في لعبة التبديل والتغيير كي تصلو إلى ما تريدون، وما عليكم سوى النّظر إلى ما حولك والتركيز على منضدة الشّاي أو خزانة الكتب أو ما هو معلّق على الجدران، ثمّ البدء بالتنفيذ.

الستائر
غيّروا الستائر وأغطية النوافذ بكلّ أنواعها لأنّها تُحدّد النظرة الأولى التي تنطبع في الذاكرة عن المكان. وإذا كان المنظر الذي يُقابلكم من خلال النافذة قد تغيّر بتغيّر الموسم، ولبس الشارع والحديقة وحتّى السماء حلّة مختلفة، فلماذا لا تغيّرون غطاء النافذة أيضاً؟ إذا كانت الستائر صيفيّة، سواء بخاماتها الحريريّة أو القطنيّة الخفيفة وبألوانها الصيفيّة المائيّة والباستيليّة، فإنّ الوقت قد حان لاستبدالها بأخرى ذات خامات ثقيلة وألوان شتويّة تبعد عن بيتك البرد وتشعرك بقدوم موسم جديد.

اغطية الارك (كنيايات)
إذا كانت أغطية الأرائك والكراسي من النّوع الذي يُمكن رفعه عن طريق السحّاب أو الأزرار أو الشرائط اللاصقة، فلا تتردّدوا في نزعها واستبدالها بأخرى تُناسب الموسم، ويُمكن أن تُخاط في المنزل أو تُشترى جاهزةً. وإذا لم يتوفّر هذا الحلّ، يُمكن أن تضعي عليها شراشف من القطن الثقيل لتغيير طلّتها، وتحقيق راحة نفسيّة، خصوصاً إذا اخترتم ألواناً حارّة وجميلة. انظروا الى أسفل قدميكم أيضاً، وفكّروا بالسجّادة: هل هي في مكانها المناسب أم يُمكن استبدالها بأخرى من غرفة المعيشة أو النّوم؟

المطبخ
تذكّروا أنّ المطبخ هو قلب البيت وأنّ موقد الطعام ليس هو وحده الذي يجلب الدفء إلى هذا المكان. حاولوا أن تُغيّروا مناشف المطبخ وحمّالات القدور وشرشف المائدة والستائر، وحتّى أطقم الطعام والقدور والسيراميك. ولعلّ المطبخ هو ملعبكم الكبير، حيث تتوافر أمامك اختيارات عدّة، وحيث التغيير لا يحتاج إلى كثير من الجهد والمال، بل يحتاج إلى الذوق وحسن التدبير.

Share

مقالات متعلقة

كيف نختار أثاث البيت؟ اليك هذه النصائح
كيف نختار أثاث البيت؟ اليك هذه النصائح

بيت جديد يحتاج اثاث جديد كيف نختاره وما هي الاسس التي تساعدنا على اختيار اثاث البيت مع مراعاة اعتبارات مستقبلية وتقسيمة البيت الحالية؟...